الملياردير الصيني جاك ما يختفي على الأنظار بعد انتقاده النظام المالي الصيني

يقدم لكم موقع أراجيك خبر اختفاء “جاك ما” الملياردير الصيني بعد أسبوعين من انتقاده النظام المالي الصيني، فما هي القصة الحقيقية الكاملة التي لا زالت غامضة بالنسبة للعالم.

لم يظهر الملياردير الصيني ، جاك ما ، علنًا في الأسابيع الأخيرة ، حيث انتقد النظام المالي العام في الصين ودعا إلى إصلاحات ، مما أثار تكهنات في وسائل الإعلام حول مكان وجوده.

الملياردير الصيني “جاك ما”

لم ينشر مؤسس منصة التجارة الإلكترونية “علي بابا” تغريدة منذ ثلاثة أشهر ، مشيرًا إلى أن آخر مشاركة له على موقع “تويتر” كانت في 10 أكتوبر (تشرين الثاني) من العام الماضي.

على الأرجح ، لم يشارك في الحلقة الأخيرة من برنامج Africa’s Business Heroes ، وهو عرض للمواهب برعاية مؤسسة Jack Ma Foundation. تتمثل فكرته في تقسيم الفكرة 1.5 مليون (1.09 مليون جنيه إسترليني) إلى عشرة رواد أعمال ناشئين. كمنحة لتجربة أفكارهم ومشاريعهم في إفريقيا.

ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز أن المليارديرات الصينيين تم نقلهم إلى اللجنة القضائية في الحلقة الأخيرة من البرنامج من قبل لوسي بانغ التابعة لشركة “علي بابا” ، وتم حذف صورتها من صفحة الحكم على الإنترنت.

اختفاء “جاك ما” الملياردير الصيني

ونقلت تقارير إخبارية عن متحدث باسم علي بابا قوله: “السيد ما لم يتمكن من المشاركة في الحلقة الأخيرة من البرنامج بسبب نزاعات تحصيل”.

هاجم قطب التكنولوجيا البالغ من العمر 56 عامًا النظام المصرفي في الدولة الشيوعية خلال كلمة ألقاها في مؤتمر اقتصادي في 24 أكتوبر 2020 ، ودعا إلى إصلاحات. كما اتهم البنوك الصينية بالعمل بعقلية محلات الإقراض مقابل رهن العطش الثمين.

جاءت الرسالة قبل أسبوعين من إطلاق سراح شركة تكنولوجيا الدفع الإلكتروني Anti Group ، وهي شركة مدعومة من Ma.

ووصف جدول البورصة بأنه أكبر طرح عام ، تقدر قيمته بنحو 35 35 مليار (25 25.5 مليار) ، ولكن قبل يومين من اكتمال العملية ، أوقفه المنظمون الصينيون ، مشيرين إلى “الصعوبات القائمة”. معطى.

وفقًا لذلك ، تم اتخاذ سلسلة من الإجراءات ضد شركات السيد ما ، بما في ذلك تحقيق مكافحة الاحتكار مع علي بابا. فشل برنامج الدعم المرتجع الذي قدمته الشركة في ديسمبر بقيمة 10 مليارات ين (7.3 مليار جنيه إسترليني) في تحفيز الأسواق (جذب المستثمرين).

جدير بالذكر أنه خلال تفشي وباء كورونا تبرع السيد الأم بملايين أقنعة الوجه حول العالم ، إضافة إلى توفير ألفي نفس في نيويورك.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى