تطبيق signal خصوصيتك أكثر أمانا بأيدي أفضل تطبيق للمحادثة بديل الواتس اب وتلغرام الذي يمتاز بمميزات جميلة وخصائص لا توجد في تطبيق الواتس اب.

فعند دخول سنة 2021 الجديدة تغيرت الكثير من الامور في عالم التقنية وعالم التطبيقات، حيث ظهرت تطبيقات جديدة منافسة للتطبيقات القديمة كالفيسبوك وكذلك تطبيق الواتس اب الذان كانا مسيطران على الساحة التقنية.

فمن اليوم وصاعداً سينضم التطبيق الجديد يدعى “Signal” الذي برز بقوة بعد تصريحات رجل الاعمال “ايولن ماسك” الذي قال بعبارة صريحة أن تطبيقات المحادثة القديمة لا توفر الأمن للشخص وخصوصيته مهددة دائماً ونصح بتطبيق سيغنال signal الذي يعتبر كبديل قوي لذلك.

قد يهمك:تنزيل سناب تيوب القديم الاحمر (رابط مباشر)

وهذا ما كان فالتطبيق شهد تحميلات كثيرة في الساعات القليلة الماضية من طرف الكثثيرين وتقييمات رائعة توحي بدخول تطبيق signal المغامرة الأقوى التي فشل فيها الكثير من التطبيقات بسبب عدم توفير خصائص بتطبيقاتهم لذلك بائت كل النتائج بالفشل.

لكن الغريب في الأمر هو أن تطبيق signal أصبح يعرف بملك التواصل الاجتماعي الجديد بين عامة الناس، واصبح الرقم واحد إلى حدود الساعة في متجر جوجل بلاي وغيره، لنكون أمام عهد جديد قد يسقط فيه تطبيق واتس اب الذي دام لسنوات وسنوات لننتظر ما سيحصل في الايام القادمة.

ما هو تطبيق signal الجديد؟

بالمختصر المفيد إن تطبيق signal هو من تأسيس الجهة المطورة لتطبيق سيجنال هي أوبن ويسبر سيستمز، التي تنشر تطبيق العميل كبرنامج حر ومفتوح المصدر تحت رخصة جنو العمومية الإصدارة الثالثة. والكود الخاص بالخادم يُنشر تحت رخصة أفيرو العمومية.

مميزات تطبيق Signal

تطبيق سيجنال مفتوح المصدر:

كلاهما يستخدم تقنية التشفير من طرف إلى طرف ، مما يعني أنه لا يمكن فك تشفير الرسائل عند إرسالها بين الأجهزة ، لكن الاختلاف الرئيسي بينهما هو أن تطبيق Signal مفتوح المصدر. ، مما يعني أن المهندسين والباحثين يمكنهم التحقق من الكود. أساسي في أي وقت ، بينما لا يسمح لك تطبيق WhatsApp بمسح الرمز ضوئيًا بسهولة.

تشفير النسخ الاحتياطي:

على الرغم من أنه لا يمكن اعتراض رسائل WhatsApp أثناء الإرسال ، فإن التطبيق يخزن معلومات مثل: التفاعلات بين المستخدمين عند الاتصال بالإنترنت وأرقام الهواتف من سجل جهات الاتصال الخاصة بهم في بعض الحالات ، يتم ربط هذه البيانات بملفات تعريف Facebook.

رابط واتساب ويب الرابط الرسمي للدخول – whatsapp web

لا يحتوي WhatsApp Online أيضًا على حماية لنسخ WhatsApp الاحتياطية ، حيث يمكن للمستخدمين بسهولة استعادة الرسائل عندما يحصلون على هاتف جديد.

دانلود برنامه سیگنال

بينما يسمح Signal أو برنامج سيجنال لمستخدمي Android بالنسخ الاحتياطي واستعادة محادثاتهم ، فإنه يتطلب كلمة مرور مكونة من 30 رقمًا لفك تشفيرها. وعلى iPhone ، لا يمكن نسخ البيانات احتياطيًا على الإطلاق.

ميزات حماية الشاشة:

في تطبيق Signal ، يمكنك تنشيط ميزة تسمى Screen Security ، في إعدادات الخصوصية ، تحظر هذه الميزة التطبيقات الأخرى على هاتفك ، كما تمنعك من التقاط لقطات شاشة لمحادثاتك في التطبيق. بهذه الطريقة ، يمكنك التأكد من أنه حتى إذا كان هناك تطبيق يحتفظ بعلامات تبويب للأنشطة التي قمت بها في الهاتف ، فلن تتمكن هذه الإشارة من التقاط ما يحدث داخل التطبيق.

لا يمكن وضع الإعلانات المزعجة

يزعم مسؤولو الإشارات أنه لا توجد خطط لوضع إعلانات ، على الأقل في الوقت الحالي ، وأن WhatsApp قدم في البداية وعودًا مماثلة ، لكن ذلك تغير بعد أن حصل عليها Facebook ، ومن غير المحتمل سيكون Signal ، لأنه مشروع مفتوح المصدر ، من الصعب جدًا استغلال مشروع مفتوح المصدر لعرض الإعلانات.
الجدير بالذكر أن Signal تم إطلاقه لأول مرة في عام 2014 ، وهو مشروع تم تطويره بواسطة مهندس الأعمال والأمن Moxy Marlinspike. كما أنها مدعومة من منظمة غير ربحية يدعمها مؤسس WhatsApp Brian Acton ، الذي ترك الشركة في عام 2017 بعد مشاكل مع إدارة Facebook.

تحميل تطبيق signal

يمكن لك تحميل تطبيق signal من الموقع الرسمي من “هنا” أو عبر جوجل بلاي من “هنا

محمد السعودي

كُتب بواسطة

محمد السعودي

كاتب في موقع أراجيك ، مختص في عدة مجالات أهمها أخبار التقنية وكل ما يخص أخبار التكنولوجيا.