تعليمتكنولوجيا

تطبيق “توكلنا” كيفية تسجيل الدخول وتحميل التطبيق وموقع توكلنا الرسمي

توكلنا، هو التطبيق الرسمي المعتمد من وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية للحد من انتشار فايروس كورونا، وتم تطويره من مركز المعلومات الوطني.

يقدم التطبيق معلومات لحظية ومباشرة عن عدد حالات اصابة كورونا بالمملكة، كما يساعد في الاكتشاف المبكر لحالات الاشتباه بالإصابة في حال ظهور أعراض كورونا على المستخدم.

كما يسمح للمواطنين والمقيمين من طلب أذونات الخروج الاضطراري في أوقات منع التجول المفروض على بعض المدن والأحياء بسبب تفشي فايروس كورونا، ومتابعة حالات طلب الخروج أثناء وقت منع التجول، وإنذار المستخدمين في حال اقترابهم من مناطق موبؤة أو معزولة بسبب تفشي الوباء بها.

ويمكن عن طريق التطبيق الإبلاغ عن الحالات المشتبه بإصابتها بفايروس كورونا لمساعدة الأفراد بالحصول على المساعدة الطبية الضرورية لهم او لغيرهم.

تطبيق توكلنا

تطبيق توكلنا هو التطبيق الرسمي المعتمد من وزارة الصحة السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا ، وقد تم تطويره من قبل مركز المعلومات الوطني لأنه يوفر كمية كبيرة من المعلومات المباشرة.

ويساهم في حالة الكشف المبكر عن الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا في الولايات المتحدة ، عند ظهور أعراض الإصابة.

وتم تفعيل تصاريح الخروج خلال فترة الحظر السابقة للمواطنين والمقيمين بالدولة قبل رفع الحظر ، وهذا أيضاً هو يمكن التقدم بطلب إنذار من المواطنين بمفردهم أو من المناطق المتضررة بسبب انتشار فيروس كورونا ، وطلب المساعدة الطبية اللازمة في أي حالة مشبوهة عند الإبلاغ عن هذه الحالات المشبوهة.

تحميل تطبيق توكلنا

تحميل برنامج توكلنا أصبح مهماً اليوم بعدما تم توفير خدمة توكلنا مدرستي، والتي تعتبر إحدى الخدمات الجديدة لأولياء الأمور والطلاب للدخول لمنصة مدرستي للتعليم عن بُعد، لذلك أصبح تحميل برنامج توكلنا للأجهزة الذكية واللوحية أمراً هاماً لهم وسوف نقدم لكم كيفية التحميل على جميع أنواع الهواتف الذكية بروابط مباشرة.

تطبيق توكلنا للاندرويد

يتمّ تنزيل برنامج منصة توكلنا للاندوريد عن طريق الانتقال إلى صفحة البّرنامج على متجر التّطبيقات مباشرة “من هنا” ثمّ الضّغط على أيقونة التّحميل.

تطبيق توكلنا للايفون

يمكننا تحمّيل برنامج منصة توكلنا للأيفون على جميع هواتف الايفون التي تعمل بنظام (IOS) “من هنا“.

مشكلة تطبيق توكلنا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تصدر وسم تطبيق “توكلنا” موقع تويتر في السعودية، إذ دعا العديد من الإعلاميين والمغردين المجتمع السعودي لتحميل التطبيق المخصص للحد من انتشار فيروس كورونا،وأتت هذه الدعوات بعد تحذير وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، من إمكانية تشديد الإجراءات المتعلقة بمواجهة الجائحة خوفا من موجة جديدة.

تطبيق توكلنا مدرستي

قام المعلمون والطلاب وقادة المدارس في المملكة العربية السعودية بتنزيل تطبيق توكلنا لتفعيل منصة مدرستي ، حتى يتمكنوا من متابعة العملية التعليمية عن بعد من خلال المنصة المذكورة أعلاه في بداية الفصل الدراسي الأول من العام الجديد ؛ تشمل منصة مدرستي جميع الأدوات والعناصر التعليمية التي يمكن استخدامها لممارسة التعلم عن بعد ، وهي المنصة المعتمدة من وزارة التعليم السعودية للتعلم عن بعد.

تحميل تطبيق توكلنا لتفعيل منصة مدرستي

تم اعتماد نظام التعليم عن بعد من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية لمراعاة الظروف الوبائية التي تمر بها الدولة. حيث أذنت الوزارة باستمرار العملية التعليمية من خلال منصة مدرستي خلال الأسابيع السبعة الأولى من العام الدراسي الجديد وقدمت وزارة التربية والتعليم معلومات تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي من خلال تطبيق توكلنا والتي يمكننا تنزيلها وتشغيلها. على هواتف iPhone و Huawei ، بالإضافة إلى جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android.

رابط تطبيق توكلنا رابط مباشر

تطبيق توكلنا المدرسي هو من إحدى التطبيقات السعودية التعليمية التي تساعد كثيراً الطلاب وكذلك الأشخاص الموجودين بالمملكة العربية السعودية خاصة لذلك يبحث الكثير عن رابط مباشر لتحميل تطبيق توكلنا المدرسي، لذلك وبكل سهولة يمكنك ذلك عبر هذا الرابط من هنا“.

محمد السعودي

كاتب في موقع عرب جيك ، مختص في عدة مجالات أهمها أخبار التقنية وكل ما يخص أخبار التكنولوجيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى