خــاطئ .. العبثية في أبهى صورها

▪️فيلم “Wrong” .. دراما ، كوميديا و غموض .. إخراج “كوينتين دوبيوكس” سنة 2012 ، و بطولة “جاك بلوتنيك” ، “مارك بورنهام” ، “ويليام فيشتنر” .. من الغريـب حقا الحديث عن أفكار هذا الكاتب و الموسيقي و المخرج الفرنسي الشاب غريب الأطوار و أعماله المثيرة للجدل حتى.

غالبا ما يستخدم إسم مستعـار “Oizo” في الموسيقى كما يعرف في السينما بصناعة أفلام كوميدية مستقلة .. يصور فيها عـالمه السريالي الصغير و يلونه بطريقته الخاصة ما يجعلك و بدون شعور تحبه و تدمن عليه ، هذه النوعية تصنع لفئة معينة طبعا و لن لن تناسب الجميـع .. هي صور إبداعية و تجريـدية تستحق أكثر من الإستمرار في المتـابعة حتى لو إستعصى شرحها و تفسيرها لشخص آخر لم ينضم بعد إلى هذا العالم الصغير الغير الموجود أصلا .

🔸 تدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى “دولف سبرينغر” .. يمتلك كلب تربطه به علاقة حب قوية للغـاية ، يوم ما يستيفظ كعادته في الصباح ليكتشف أن كلبه المحبـوب “بول” قد إختفى فجأة ، و خلال سعيه لإستعادة كلبه و حياته يخرج في رحلة بحث شاقة قد تدخله سيناريوهات ملتوية و تفاعلات شخصية غريبة تجعله ينكر أنه فقد الكثير .. الشيئ الذي سيعرضه لمواقف مثيرة و مخاطرات ستحدث تغييرا جذريا في نظرته إلى الحياة.

▪️الفيلم هو معنى الإستمتاع دون التحقق من أي شيئ ، فقط جزء من أفكار مختلة ستعبث بعقلك ، مليء بشخصيات غريـبة و حوادث غير مفهومة و محادثاث جذابة لا يمكنك الوثوق بها حتى اللحظة .. يقدم فكاهة رائعة و رحلة طويلة إلى ما هو غير متوقع تماما .. فإذا إستطعت رؤية الساعة التي قد تصل إلى 60 سنة و شجـرة الصنوبر الغامضة و المكتب الذي يذهب إليه “دولف” في العمل كل يوم ، فإن هذا الفيلم هو النـوع الذي يستفز عقلك ، و يجعلك ترغب بمشـاهدته مرة أخرى فقط لمحاولة معرفة ما حدث بحق الجحيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى