أفضل 10 مواقع عربية مفيدة ستنفعك

يقدم لكم موقع أراجيك عشر مواقع عربية تغنيك عن البحث في الكثير من المواقع والتي تضم أكبر عدد من الإفادة في الويب العربي كما أنها تعتبر من بين افضل المواقع العربية الموجودة في جوجل حالياً.

موقع البوابة العربية للأخبار التقنية aitnews

موقع aitnews موقع رائع للمهتمين بعالم التقنية و التكنولوجيا الحديثة. الموقع رائع و يحتوي على مقالات ممتازة عن كل ما هو جديد في عالم الهواتف والحواسب والمواقع و غيرها. كما يعطيك مجال لمعرفة الأخبار الجديدة و ماذا يحدث من حولك وأخر ما توصل لة العلم و العلماء. و يضم الموقع أقسام الشركات العالمية التقنية والأخبار والمقالات والمواقع والتطبيقات. فإن كنت في وقت فراغ لا تتردد في زيارة هذه الموقع لتعرف ما يدور حولك.

عالم التقنية Tech wd

عالم التقنية هو – بالطبع – موقع غني عن التعريف، فهو من أشهر المواقع العربية التي تقدم تغطيات مباشرة للأخبار وتقارير عن المؤتمرات التقنية أينما كانت. يحتوي الموقع على مجموعة من المحريين المحترفين الذين ينقلون لك الأخبار التقنية ويناقشوها وكأنك تقرأها من مصدرها مباشرةً.

موقع إسلام ويب islamweb

يعتبر من أفضل 5 مواقع عربية على الإنترنت وهو أفضل موقع ديني إسلامي يحتوي على ملايين الإستشارات والفتاوي والملفات الصويتية. تأسس في عام 1998م. ويعتبر من أكثر المواقع الدينية أستقطاباً للزائرين عبر الإنترنت. وللموقع عدة لغات الفرنسية و الالمانية والأسبانية غير اللغة الرسمية للموقع وهي العربية. وتضم أقسامة مقالات و فتاوي و إستشارات و صوتيات و كتب و يناقش الموقع الكثير من المواضيع و أهما المواريث و حق البنات. وأجمل ما في الموقع أن كل هذه المواضيع متاحة للصم عبر فيديوهات.فلا تضيع وقت فراغك دون الدخول لهذا الموقع وتصفحة لتزداد علماً.

موقع أكاديمية حاسوب

موقع نقاشيّ تقوم على إدارته وتمتلكه شركة حسوب المحدودة، التي أطلقت وأدارت منتجاتٍ ناجحة جدًا في الوسط العربي مثل موقعَيها “خمسات” و”مستقل” وهما منصتان للعمل الحرّ. هذا الموقع هو الأول من نوعه في العالم العربي (والأفضل حتى الآن)، يجتمع فيه العقلانيّون من جميع الأطراف العربية للنقاش في أمور اقتصادية واجتماعية وسياسية ودينية نقاشًا عميقًا، ويسعون لخوض نقاشات جيّدة والابتعاد عن الجدال والكلام العقيم الذي يحدث في فيسبوك وغيره. إن كنت تريد أن تتغير عقليتك ١٠٠% إلى الأفضل، فانضمّ إلى الموقع.

موقع محتوى muhtwa

موقع محتوى يضم العديد من المقالات العامة المفيدة في كافة أمور الحياة للزائر العربي يساهم في انشاء محتوي جيد علي الشبكة العنكبوتية من مواضيع حديثة.

موقع كوكباد cookpad

أفضل مواقع عربية على الإنترنت متخصص للطبخ و الوصفات المميزة. هذا الموقع هدية لكل ربة منزل تحتاج لوصفات جديدة. الموقع غني بالوصفات الكثيرة التي لا حصر لها.كل ما عليك سيدتي كتابة طلبك بالبحث و ستظهر لك الوصفات أو تصفح الوصفات على الصفحة الرئيسية.كما يمكن لك التعليق والمشاركة. فلا تترددي بزيارة الموقع وتعلم شئ جديد كل يوم.

موقع نفهم

من أشهر المواقع التعليمية العربية, يقدم العديد من الدروس في المجالات المختلفة من اللغات, إلى التكنولوجيا والرياضيات ، ومن ميزات هذا الموقع أنه يقدم شروحات للمناهج الدراسية العامة في العديد من الدول العربية والتي هي: مصر, السعودية, سوريا, الكويت, الجزائر, الإمارات. فإن كنت أنت أو أحد أطفالك في المرحلة الدراسية, يمكنك لمنصة نفهم أن تكون ذات فائدة عظيمة. كما يمكن للطالب أن يطرح أسئلته المتعلقة بمناجٍ ما, وسوف يقوم أحد الأساتذة بالإجابة على سؤاله.

موقع إدراك Edraak

تعمل إدراك بالشراكة مع edX وهي إحدى المنصات التعليمية الإلكترونية الأولى على مستوى العالم والتابعة لجامعة هارفرد الأميركية و معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. توفر إدراك فرصة الإلتحاق بمساقات متنوعة وعلى كافة المستويات لجميع الناطقين باللغة العربية وبشكل مجاني. كما يمكن للمتعلمين الحصول على شهادات إتمام المساقات بشكل إلكتروني. ومن الجدير بالذكر أن إدراك تسعى أيضا إلى إبراز وتحفيز الخبراء العرب من كافة المجالات لإثراء المحتوى التعليمي العربي على الانترنت ومشاركة خبراتهم ومعرفتهم مع المتعلمين العرب من خلال تطوير مساقات وطرحها عبر المنصة ، وهو من أشهر المواقع التعليمية العربية التي تحتوي على كورسات ودروس ذات جودة عالية جداً في مختلف المجالات.
كما يمكنك تحميل تطبيق إدراك على الأندرويد والأيفون وذلك لتسهيل عملية التعلم في أي وقت أو مكان كان. وكما أصبح الموقع يوفر من جديد ميزة التعليم المدرسي التي تقدم شروحات في المواد الموجودة في المناهج الدراسية العربية.

موقع رواق riwak

منصة تعليمية إلكترونية تهتم بتقديم مواد دراسية أكاديمية مجانية باللغة العربية في شتى المجالات والتخصصات، يقدمها أكاديميون متميزون من مختلف أرجاء العالم العربي، ومتحمسون لتوسيع دائرة المستفيدين من مخزونهم العلمي والمعرفي المتخصص؛ حيث يسعون لإيصاله لمن هم خارج أسوار الجامعات. سواءً كنت طالباً جامعياً يسعى لتنمية معرفته في مجال تخصصه، أو موظفاً مشغولاً ولكن لديه فضول الاستكشاف المعرفي في تخصص ما، أو كنت إنساناً يستمتع بالتعلم والاستزادة المعرفية لذاتها، فبإمكانك الالتحاق بالمادة المثيرة لاهتمامك ومتابعة محاضراتها أسبوعياً، والتفاعل مع المحاضرين وزملاء الدراسة أينما كنت وفي الوقت الذي يناسبك.. تحصل على كل ذلك مجاناً عبر رواق.
من الممكن أن نعتبره الموقع التعليمي العربي الأول الذي يقدم كورسات ودورات ذات مستوى عالي جداً وبعضها مقدم من شركات عالمية مثل Microsoft و Cisco.وهو من المواقع المفضلة بالنسبة لنا, بسبب الدروس والدورات المختلفة والمتنوعة الموجودة بشكل مستمر ومتجدد على الموقع, كما أنه يوفر العديد من الكورسات التي من الصعب أن تجدها في أي موقع عربي آخر مثل الحساب الذهني, التاريخ, الطاقات المتجددة وغيرها. كما من ميزات الموقع أن يقدم شهادات إتمام في بعض الدورات والكورسات.

موقع كوورة Koora

يعتبر موقع كورره الموقع الأفضل بين عشرات المواقع العربية المختصة بكرة القدم. و هو موقع يحتوي بداخلة على جميع أخبار الرياضة العالمية والعربية. و يضم الموقع أقسام عديدة و متنوعة أهمها الاخبار والمسابقات والمباريات والدوريات والكثير من التصنيفات.كما يعرض نتائج المباريات لحظة بلحظة و يسجل جميع الأهداف التي يمكنك مشاهدتها بعد المباريات.فإن كنت من عشاق كرة القدم هذا الموقع سيجعلك بتواصل مباشرة مع كل الأحداث من حولك في الدائرة الحضراء المستديرة.


إقرأ أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى