تكنولوجيا

تقوم سامسونج بحظر المكالمات غير المرغوب فيها بشكل تلقائي

يقدم لكم موقع أراجيك خبر عن سامسونج التي بدأت بحظر المكالمات غير المرغوب فيها بشكل تلقائي حيث أصبحت هاته الميزة رسمية خلال سنة 2020.

يستعد العديد من مستخدمي Samsung للحصول على ميزة الكشف التلقائي عن المكالمات غير المرغوب فيها وحظرها على أجهزتهم ، بدءًا من سلسلة Galaxy Note 20.

قدمت Apple نفس الميزة على أجهزة iPhone التي تعمل بنظام iOS 13.

يوفر العملاق الكوري الجنوبي القدرة على اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها والمكالمات الاحتيالية من خلال برنامج الاتصال الخاص به المدعوم من (Hiya) ، وهي شركة للكشف عن مكالمات البريد العشوائي.

تتوسع الخدمة الآن لحظر تلك المكالمات تلقائيًا على الأجهزة التي تعمل مع واجهة المستخدم (One UI 2.5).

واجهة المستخدم (One UI 2.5) تأتي مثبتة بشكل أساسي على الأجهزة (Note 20) و (Z Fold 2) فقط ، ولكن من المفترض أن تستقبل أجهزة أخرى ، مثل: (Galaxy S20) و (Galaxy S9) و (Galaxy Note 10). ) ، هذه الواجهة لاحقًا.

ومن المفترض أيضًا أن تقدم شركة Samsung هذه الواجهة المحدثة على هاتفين من سلسلة Galaxy A وهما: (Galaxy A71) و (Galaxy A51).

بصفتك مستهلكًا ، لا تحتاج إلى فعل أي شيء لمنع هذه المكالمات لأن (Hiya) يستخدم قاعدة البيانات والخدمة السحابية لتحديد هذه المكالمات وحظرها.

هناك تطبيقات شائعة أخرى ، مثل Truecaller ، تساعدك على تحديد المكالمات غير المرغوب فيها وحظرها.

ومع ذلك ، تحتاج إلى تثبيت هذا التطبيق وتعديل إعدادات هاتفك (لكل من iOS و Android) لتمكين حظر المكالمات.
بالإضافة إلى هذا الإعلان ، وسعت سامسونج أيضًا شراكتها مع (Hiya) لحلول الكشف عن البريد العشوائي حتى عام 2025.

وقالت شركة (Hiya): سيتم تمكين هذه الميزة من خلال الهواتف المؤهلة في أكثر من 40 دولة في أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأوروبا ، ونحن نعمل على إدراج المزيد من الدول في القائمة.

وأضافت: الأمن المحسن يجعل أجهزة سامسونج من بين أكثر الهواتف الذكية أمانًا في العالم ضد المكالمات الاحتيالية.

(Hiya) لا يزال يعمل (Samsung Smart Call) لحماية مستخدمي Galaxy من المكالمات الاحتيالية وغير المرغوب فيها.

على غرار تطبيق (Google Phone) ، ستتمكن الشركات من توفير الاسم والشعار وسبب الاتصال بالعملاء باستخدام وظيفة (العلامة التجارية) ، والتي تتيح وصولاً أكبر للعملاء عبر أجهزة Samsung.

تتمتع الشركات أيضًا بإمكانية الوصول إلى إدارة السمعة ومراقبتها ، مما يسمح لها بتتبع سمعتها ومنعها من تلقي مكالمات غير مرغوب فيها.

قال إنكانغ سونغ ، نائب الرئيس ورئيس مجموعة إستراتيجيات الاتصالات وتكنولوجيا الأعمال في سامسونج ، في بيان: نحن في سامسونج ملتزمون بجعل تجربة الهاتف المحمول أكثر أمانًا وإشراكًا لعملائنا ، ونحن متحمسون لمواصلة شراكتنا. مع (Hiya) لتقديم أفضل الحلول لعملائنا في جميع أنحاء العالم.


محمد السعودي

كاتب في موقع عرب جيك ، مختص في عدة مجالات أهمها أخبار التقنية وكل ما يخص أخبار التكنولوجيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى