يقدم لكم موقع أراجيك شرح بسيط حول “مسار نقط التلاميذ” في المملكة المغربية حيث يرغب جميع التلاميذ في رؤية نقطهم التي يحصلون عليها عبر موقع مسار متمدرس الجديد.

لذلك سنوفر لكم كيفية الدخول الى مسار متمدرس بأسهل الطرق وسنشرح أشهم الخطوات التي ينبغي على كل تلميذ أن يعرفها من أجل أن يتمكن من الدخول الى مسار 2021.

www men gov ma مسار

مسار متمدرس هو بوابة إلكترونية خاصة بكل تلميذ في السنة الإعدادية وكذلك الثانوية في دولة المغرب، فمن خلال taalim ma مسار يمكنك الحصول على نقط التلاميذ عبر خطوات بسيطة يتم اتباعها لتسجيل الدخول إلى موقع مسار.

لكن بعض التلاميذ تواجههم بعض الصعوبات الكبيرة في تسجيل الدخول إلى مسار متمدرس مما يجعلهم قلقين في بعض الأحيان بسبب الضغط الذي يعرفه هذا الموقع.

لكن مع موقع أراجيك سنقوم بشرح أهم الخطوات التي يجب عليك اتباعها من أجل الولوج إلى مسار متمدرس 2021 تسجيل الدخول بكل بساطة.

مسار نقط التلاميذ

للولوج إلى مسار نقط التلاميذ هذه السنة فوزارة التربية الوطنية المغربية قد خصصت الموقع القديم وهو موقع moutamdris المعروف من أجل الدخول إلى مسار، كما أضافت تطبيق خاص بالموقع يعتبر هو الأفضل من أجل الاطلاع على النقط رغم الضغط.

وهذا يعتبر شيئا جميلا وبادرة حسنة من طرف المسؤولين عن هذا القطاع وحسن ما فعلت من إنشاء تطبيق مسار الذي سيتيح إمكانية الولوج إلى خدمات مسار متمدرس لسنة 2021.

Massar 2021 مسار نقط التلاميذ يمكنك من الاطلاع على نقط و نتائج جميع التلاميذ الخاصة بالمراقبة المستمرة و نتائج البكالوريا 2020 و نتائج الجهوي اولى باك و الثالثة اعدادي, و للحصول على نقطك ستحتاج الى رقم مسار ستجده عند الحارس العام و الرقم السري سيعطيه لك الناظر او الحارس العام.

مسار متمدرس

فتاريخ الاعلان عن نقط المراقبة المستمرة الدورة الاولى يوم 16 يناير 2020 و الدورة الثانية يوم 24 يونيو 2020.
ملاحظة مهمة : نقط المراقبة المستمرة ستجدها على فضاء Moutamadris و نتائج البكالوريا و الجهوي ستجدها على مسطحة Taalim.ma.

code massar @taalim.ma رقم مسار و الرقم السري

رقم مسار الخاص بك ستجده في نتيجة الدورة الاولى او في السنة الماضية او تجده عند الحارس العام لمؤسستك على هذا الشكل K98227654 وتقوم بارفاق له رمز @taalim.ma ليصبح هكذا K98227654@taalim.ma.

اما الرقم السري سيعطيه لكم الناظر او الحارس العام في ورقة تحمل اسمك والقن السري الخاص بك.

الاطلاع على نقط مسار Massar

للولوج والحصول على النقط قم بزيارة موقع moutamadris.men.gov.ma وسيفتح لك كما في الصورة التي ارفقناها مع شرح طريقة الدخول باستعمال البيانات الشخصية.

شرح بالفيديو لطريقة الدخول Massar 2020 مسار

منظومة مسار Massar فضاء خاصة بتلاميذ الثالثة اعدادي والجذوع المشتركة والاولى والثانية باكالوريا للإطلاع على نقط المراقبة المستمرة ولتعبئة بطاقات رغبات التوجيه المدرسي والمهني.

وكذ الاطلاع على النتائج والترشح للمدارس العليا بعد الباك عبر فضاء مسار Massar, اعلنت عنها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي من اجل الموسم الدراسي 2020-2021.

محمد السعودي

كُتب بواسطة

محمد السعودي

كاتب في موقع عرب جيك ، مختص في عدة مجالات أهمها أخبار التقنية وكل ما يخص أخبار التكنولوجيا.