نظام نور بوابة المستقبل للطالب، حيث يقدم لكم موقع أراجيك كيفية تسجيل الدخول إلى المنصة الأكبر زيارة في السعودية من طرف الطلاب الذين يحاولون الدخول إلى نور برقم الهوية فقط، ومعرفة نتائج الطلاب في نظام نور برقم الهويه.

إذ أن نظام نور أو بوابه المستقبل كما يطلق عليها كما هو شائع بين الطلاب والطالبات أمر مميز بالنسبة لكل طالب سعودي عليه أن يفتخر به عكس الدول العربية الأخرى التي لا زالت تواجه بعض المشاكل في مثل هكذا مواقع، فخدمة منصة مدرستي وخدمة نظام نور الجديدة ففعلا هي بوابة المستقبل منصة مدرستي.

نظام نور برقم الهوية فقط

في حالة عدم تذكرك اسم المستخدم أو كلمة المرور الخاص بك، يمكن للمستخدم الاستعلام عن النتائج باستخدام رقم التعريف فقط دون الحاجة إلى الدخول بكلمة السر واسم المستخدم فقط باتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى نظام نور بوابة المستقبل عبر الإنترنت من “هنا“.
  2. انقر فوق “لقد نسيت اسم المستخدم وكلمة المرور”.
  3. سيتم نقلك إلى رابط يطلب منك إدخال رقم الهوية ورمز التحقق ، وإدخاله بشكل صحيح ثم النقر فوق التالي.
  4. اختر البحث بمعايير البحث.
  5. حدد إدارة التعليم واسم المدرسة والصف والقسم والفصل الدراسي الأول أو الثاني ، ثم انقر فوق بحث.

في الأخير تعمل المملكة العربية السعودية إلى التقدم من خلال موقع نظام نور إل النجاح والرقي ، وجعله البوابة الإلكترونية أي بوابة المستقبل الأعلى على الإطلاق التي تعمل جاهداً الدول لمتابعة التعليم من خلالها لتوفيرأفضل المعلومات الدراسية لكل طالب ومتمدرس،على شكل صورة بجودة عالية ودقة كبيرة بدون أية أخطاء، مع أسلوب يطبع عليه السهولة لمعرفة نتائج الطلاب نظام ورقم الهوية ورابط التسجيل مع الأخذ بعين الاعتبار كافة القواعد التعليمية التي يحبها الطلاب المتمدرسين السعوديين.

بوابة المستقبل في نظام نور

من أهم المزايا التي يقوم نظام نور بتوفيرها هي إمكانية الاستعلام عن كافة نتائج اختبارات جميع مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية لكل طلاب وطالبات المراحل التعليمية المختلفة.

شاهد أيضاً: نظام نور برقم الهوية 1442

كما يتيح النظام إمكانية الاطلاع على التقارير الشهرية لجميع الطلاب بكافة المراحل التعليمية الابتدائية، الإعدادية والثانوية.

ويمكّن نظام كلا من أولياء الأمور والطلاب من متابعة الدرجات، والأداء الدراسي والتقارير الشهرية من خلاله، وذلك عن طريق ادخال رقم الهوية فقط في نظام نور، وهو ما استحدثته المملكة في النظام الجديد عن النظام السابق الذي كان يتطلب اسم مستخدم ورقم سري للدخول.

محمد السعودي

كُتب بواسطة

محمد السعودي

كاتب في موقع عرب جيك ، مختص في عدة مجالات أهمها أخبار التقنية وكل ما يخص أخبار التكنولوجيا.