يقدم لكم موقع “اراجيك” خدمة Narsa Khadamat الموقع الرسمي لأخذ موعد تسجيل السيارات وإجراء الفحص التقني للسيارات والحصول على رخصة السياقة أو تجديد رخصة السياقة والبطاقة الرمادية بالمغرب.

حيث يبحث العديد عن narsa khadamat من أجل الاطلاع وتتبع موعد تسجيل سيارته، وكذلك فحصها التقني وكذلك من أجل الحصول على رخصة السياقة من موقع narsa khadamat لتجديد البطاقة الرمادية بالمغرب.

هذه البوابة هي نتاج خالص لدولة المغرب حيث بها تساهم في نشر وعي كل مستخدم للسيارة أن يقوم بفحصها بكل سهولة عبر خدمة khadamat narsa gov ma rendez vous التي تتيح للجميع إمكانيات كبيرة فقط بنقرة واحدة في موقع narsa khadamat.

khadamat .narsa. gov. ma

قبل البدء في شرح كيفية الدخول إلى موقع NARSA Khadamat يجب على كل مغربي أن يكون له دراية كبيرة بالتكنولوجيا من أجل معرفة الدخول إلى الموقع واستعماله أولا لذلك سنترك لكم فيديوهات توضيحية.

فقد أصبح بإمكان المواطنين طلب حجز المواعيد عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني www.khadamat.narsa.gov.ma للاستفادة من الخدمات التي تقدمها مراكز تسجيل المركبات.

كيف يتم الولوج لبوابة خدمات نارسا khadamat narsa

  1. الخطوة الأولى: الدخول على الرابط من “هنا
  2. الخطوة الثانية: الضغط على زر”اختيار موعد”
  3. الخطوة الثالثة: اختيار نوع الخدمة التي تريدون أخذ موعد لها. البوابة تتوفر على مجموعة من الخدمات التي يمكنكم أخذ موعد لها عن بعد.
  4. الخطوة الرابعة: قوموا بالتأشير على نوع الخدمة التي ترغبون في الاستفادة منها(كما في الصورة سفله) ثم قوموا بالضغط على زر”التالي”.
  5. الخطوة الخامسة: إدخال المعلومات الشخصية، ومعلومات المركبة(سيارة أو دراجة شاحنة..).

أخذ موعد لسحب البطاقة الرمادية

سحب البطاقة الوطنية بالمغرب، من الأمور التي يبحث عنها كل سائق بالمملكة المغربية من أجل الحصول على موعد لسحب البطاقة الرمادية.

حيث أن موقع اخذ موعد لسحب البطاقة الرمادية هو نفسه موقع Narsa Khadamat الذي تحدثنا عنه يمكنك أيضاً من تتبع خدمات نارسا البطاقة الرمادية.

أوضحت Narsa khadamat لجميع المستخدمين أن عملية الحجز عن بعد للمواعيد والزيارات لمراكز Narsa ستقلل من الفترة الزمنية ، حيث لا تستغرق عملية الحجز أكثر من يومين وهو أمر إيجابي.

على وجه الخصوص ، تضمن الوكالة تقديم ملفات تجديد رخصة القيادة وتحويلها إلى جميع الخدمات الإقليمية لوكالة ملكية المركبات (مراكز التسجيل) والسماح للمستخدمين بتلقي إيصالات الإيداع لملفاتهم واستخدام سياراتهم. بعد أكثر من يومين من التاريخ للحجز على المنصة المخصصة لغرض عدم التعيين ، اقرأ “بيان نرسا يوم الاثنين 18 يناير 2021”.

وشهدت بعض مراكز التسجيل في الأشهر الأخيرة تعليقًا جزئيًا أو كليًا للخدمات في هذه المراكز بسبب ظهور فيروس كورونا ، مما أدى إلى تأجيل المواعيد وتقديم الطلبات والاجتماعات الطويلة المقترحة.

narsa khadamat تتبع رخصة السياقة

وبحسب وزارة التجهيز والنقل والخدمات اللوجستية والمياه ، فإن المنصة ، التي يمكن الوصول إليها عبر أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية ، ستتيح إمكانية استضافة حفل استقبال للمواطنين ، مع مراعاة القدرات العالية لكل مركز. جودة الخدمة العامة.

وقدم وزير التجهيز والنقل واللوجستيات والمياه ، عبد القادر عمارة ، خطة العمل المتكاملة خلال زيارته إلى هنا يوم الأربعاء للاستعلام عن الإجراءات الوقائية التي يتخذها مركز تسجيل المركبات ومركز الإشراف الفني على المركبات بالرباط.

للإشارة ، بدأ العمل في مراكز الفحص الفني يوم الجمعة 12 يونيو 2020 ، بينما سيبدأ العمل في مراكز تسجيل السيارات في 15 يونيو ، كما أكد الوزير عمارة ، الذي أوضح لي أن هناك حاجة إلى حوالي 850 ألف سيارة فحص فني في الموقع. مراكز التفتيش ، وينتظر أكثر من 250 ألف مواطن الحصول على بطاقاتهم الرمادية ورخص القيادة في مراكز تسجيل السيارات تلك.

في هذا الصدد ، أصدرت الوكالة الوطنية للسلامة على الطرق إشعارًا يحتوي على مجموعة من المعلومات والتعليمات المطلوبة التي يجب على مالكي المركبات مراسلة:

إجراءات يجب احترامها قبل زيارة مراكز narsa khadamat ومراكز الفحص التقني

يجتمع مقدما:

  • يتعين على المستخدمين حجز موعد مسبقًا بموجب صك العنوان ، إما من خلال عملية المراقبة الفنية لمركبتهم أو بموجب سند الملكية للمعاملات المتعلقة بعدد دراجاتهم النارية. من وكالة سلامة الطرق أو مركز التحكم الفني المرتبط مباشرة ؛

التقيد بالتدابير الوقائية:

  • التقيد الصارم بالإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19” والتي سيتم اتخاذها على مستوى مراكز المراقبة الفنية.

مواعيد تكريم أصحاب المركبات:
في نفس السياق ، وأتمنى للعملية النجاح وأفضل مزيج ، أبلغت الوكالة الوطنية للسلامة على الطرق جميع المستخدمين أنها قررت:

  • انتهاء صلاحية تمديد فترة صلاحية سجلات المراقبة الفنية للمركبات الخفيفة بين 18 مارس 2020 و 11 يونيو 2020 و 15 أغسطس 2020 إلى 18 مارس ؛
  • تمكين مالكي المركبات خفيفة الوزن الذين لديهم سجلات رقابة فنية اعتبارًا من 12 يونيو 2020 أو الخاضعين للمراقبة الفنية لأول مرة ، بدءًا من هذا التاريخ ، تكون فترة الصلاحية 15 أغسطس ، بحلول عام 2020 ، لتجديد أو استكمال الإشراف الفني على مركباتك
  • تمديد صلاحية سجلات المراقبة الفنية للمركبات الثقيلة التي تنتهي صلاحيتها في الفترة ما بين 18 مارس 2020 و 11 يونيو 2020 من 15 يوليو إلى 2020 ؛
  • تمكين أصحاب المركبات الثقيلة الذين لديهم سجلات رقابة فنية اعتبارًا من 12 يونيو 2020 أو الخاضعين للمراقبة الفنية لأول مرة بدءًا من فترة الصلاحية اعتبارًا من 15 يوليو 2020 وذلك للتجديد أو الإكمال. الإشراف الفني على مركباتهم ؛
  • خلال الفترة المنتهية في 11 يوليو 2020 ، بين 20 فبراير 2020 و 18 مارس 2020 ، سيتم تزويد مالكي المركبات ذات سجلات التحكم الفني السلبية المخصصة لهم من قبل مراكز التحكم الفني بمركبات للإشراف الفني الإضافي ؛
  • تمديد فترة الأهلية لتقديم ملفات ترقيم الدراجات الآلية تحت عنوان السندات التي تنتهي بين 18 مارس 2020 و 11 يونيو 2020 إلى 31 يوليو 2020.

كما تحث الوكالة الوطنية جميع المواطنين على التأكد من حجز مواعيدهم مباشرة في مركز التحكم الفني الذي أنشأته الجهة الوطنية المعنية أو من خلال البوابة الإلكترونية khadamat.narsa.gov.ma حتى يجتازوا عملية المراقبة الفنية، المهلة المنصوص عليها أعلاه.

شرح مفصل عن خدمات نارسا في تتبع وتجديد وسحب البطاقة الرمادية

إلى هنا نكون قد أنهينا شرح كل ما يتعلق بخدمات نارسا narsa khadamat الموجودة بالمغرب التي تختص بسحب البطاقة الرمادية وكذلك تجديدها وأخذ موعد لسحبها.

ويعتبر موقع NARSA من أهم المواقع في المغرب حالياً، من حيث الأداء والسرعة في تلبية طلبات الزبناء في سحب البطاقة الرمادية بالمغرب، والحصول على موعد لسحب البطاقة الرمادية، وتتبع البطاقة الرمادية بالمغرب، كما تعتبر خدمات نارسا البطاقة الرمادية من بين أهم الخدمات المقدمة في مجال السياقة بالمغرب.

محمد السعودي

كُتب بواسطة

محمد السعودي

كاتب في موقع أراجيك ، مختص في عدة مجالات أهمها أخبار التقنية وكل ما يخص أخبار التكنولوجيا.